المهندس عمرو السعدى يتقدم بطلب لربط إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بشبكات الشركة

وافقت شركة كهرباء مصر الوسطى، على الطلب المقدم من المهندس عمرو السعدى لربط إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بشبكات الشركة، وذلك لإنتاج 12 ميجا وات من الكهرباء.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقد بشركة كهرباء مصر الوسطى، وتم مناقشة المقترح، وهو إنتاج 12 ميجا طاقة كهربائية من الطاقة الشمسية من خلال محطة طاقة شمسية أشرفت عليها إحدى الشركات العالمية فى مجال الطاقة الشمسية، وتدعى شركة تيبيا الصينية.

ووافق رئيس مجلس الإدارة المهندس مدحت فودة على إرسال مهندسين متخصصين لمعاينة الموقع الذى سوف يتم إنشاء المشروع عليه، وتقديم كافة التسهيلات لكل مستثمر جاد يريد أن يستثمر فى الطاقة البديلة.

About Author

أخبار ذات صلة

شراكة مصرية صينية لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بالمنيا

شهد عصام البديوى محافظ المنيا، اليوم الخميس، توقيع عقد شراكة بين المهندس عمرو السعدى صاحب مشروع توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، وأحد أكبر الشركات الصينية فى هذا المجال”تيبيا”، لإنتاج الكهرباء وبيعها للدولة، من خلال الربط المباشر مع الشبكة القومية. وهنأ المحافظ الطرفين بعقد الشراكة، مؤكدًا دعمه الكامل لكل المشروعات...

اقرأ المزيد

مصر و الاستثمارات الزراعية المستدامة وسبل العيش مشروع (سيل)

ساهم صندوق “إيفاد” (البرنامج الدولي لتطوير وتنمية الزراعة) بتمويل حوالي 12 مشروعاً في مصر حتى الآن، باستثمارات إجمالية بلغت حوالي 392.7 مليون دولار، استفاد منها حوالي مليون و100 ألف أسرة ريفية. ويجرى حالياً تنفيذ مشروعات مهمة مع الصندوق، منها مشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة وتحسين سبل المعيشة “سيل”، SAIL، والذي...

اقرأ المزيد