شراكة مصرية صينية لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بالمنيا

شهد عصام البديوى محافظ المنيا، اليوم الخميس، توقيع عقد شراكة بين المهندس عمرو السعدى صاحب مشروع توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، وأحد أكبر الشركات الصينية فى هذا المجال”تيبيا”، لإنتاج الكهرباء وبيعها للدولة، من خلال الربط المباشر مع الشبكة القومية.

وهنأ المحافظ الطرفين بعقد الشراكة، مؤكدًا دعمه الكامل لكل المشروعات الناجحة، التى تساهم فى نهضة المحافظة والبلاد، حيث تعمل المحافظة على تذليل كافة العقبات التى تواجه المواطنين فى مشروعاتهم الاستثمارية.

قال المهندس عمرو السعدى صاحب مشروع توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، وبيعها للدولة، ومقرها بمركز العدوة، إن إنتاج الكهرباء حاليا يبلغ 1 ميجا، وبتوقيع عقد لشراكة مع الشركة الصينية سوف تزيد إلى 12 ميجا، وهى تكفى لتغطية ثلاثة مراكز بالمحافظة، بتكلفة اجمالية تقدر بـ300 مليون جنيه، مما يساهم فى إنهاء أى مشكلات خاصة بقطاع الكهرباء.

وأضاف السعدى، أنه سيتم عمل مركز تدريب على أعلى مستوى لتدريب العمالة، لجعلها قادرة على العمل بالسوق المحلى أو الخارجى، لافتًا إلى أن المشروع يستوعب كثيرًا من العمالة، وهذه فرصة كبيره لتأهيل الشباب للانطلاق أى سوق العمل.

About Author

Related posts

المهندس عمرو السعدى يتقدم بطلب لربط إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بشبكات الشركة

وافقت شركة كهرباء مصر الوسطى، على الطلب المقدم من المهندس عمرو السعدى لربط إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بشبكات الشركة، وذلك لإنتاج 12 ميجا وات من الكهرباء. جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقد بشركة كهرباء مصر الوسطى، وتم مناقشة المقترح، وهو إنتاج 12 ميجا طاقة كهربائية من الطاقة الشمسية...

Read More

مصر و الاستثمارات الزراعية المستدامة وسبل العيش مشروع (سيل)

ساهم صندوق “إيفاد” (البرنامج الدولي لتطوير وتنمية الزراعة) بتمويل حوالي 12 مشروعاً في مصر حتى الآن، باستثمارات إجمالية بلغت حوالي 392.7 مليون دولار، استفاد منها حوالي مليون و100 ألف أسرة ريفية. ويجرى حالياً تنفيذ مشروعات مهمة مع الصندوق، منها مشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة وتحسين سبل المعيشة “سيل”، SAIL، والذي...

Read More